السبت, يناير 16, 2021
الرئيسيةأحلى الاكلات العربيةفوائد تناول الماء الساخن بالفلفل الأسود لمدة 30 يوم
أحلى الاكلات العربيةالمرأه والرجل

فوائد تناول الماء الساخن بالفلفل الأسود لمدة 30 يوم

إعداد  : تغريد البحيرى

هل تشعر بالتعب في كثير من الأحيان ؟  هل تعتقد بضعف الجهاز المناعي الخاص بك علي مر الزمن ؟ نحن نعلم بأن هذا الشعور غير مريح ومتعب . يمكنك تجربة الماء الساخن مع الفلفل الأسود لمدة 30 يوم لإستعادة قوة جسمك من جيد. إذا كنت تعاني من الأمراض التي تعمل علي إستنزاف طاقتك وتحتاج إلي زيادة إنتاجيتك اليومية . هل تعلم بان ضعف الجهاز المناعي الخاص بك يعني أن الجسم غير قادر علي محاربة الكائنات المسببة للمرض ويجعلك تسقط بسرعة ولذلك لا تقلق فإن مكونات المطبخ سوف تساعدك في علاج كل مرض .

تعتقد بأن الفلفل الأسود يستخدم لمجرد إعطاء نكهة أفضل لأي وصفة . ولكن الفلفل الأسود ملك التوابل لأن يقدم العديد من الفوائد الصحية ويدم لك نكهة ممتازة لطبق الوجبة الخاصة بك. إستخدام الفلفل الأسود يساعدك علي فقدان الوزن والمساعدة علي الهضم وتخفيف السعال والبرد وزيادة التمثيل الغذائي بالإضافة إلي علاج مشاكل الجلد . لأن الفلفل الأسود غني بالعناصر الغذائية مثل المنجنيز، النحاس، المغنسيوم، الكالسيوم، الفوسفور، الحديد، البوتاسيوم، الفيتامينات مثل الريبوفلافين، فيتامين ج، فيتامين ك، فيتامين ب6 . يحتوي الفلفل الأسود علي نسبة عالية من الألياف الغذائية ويحتوي علي كمية معتدلة من البروتين والكربوهيدرات وإليك فوائد تناول ماء الفلفل الأسود الساخن لمدة 30 يوم .

فوائد تناول ماء الساخن بالفلفل الأسود لمدة 30 يوم

1.تحسين صحة الجهاز الهضمي :

يعمل تناول ماء الفلفل الأسود الساخن علي تحفيز العصائر الهضمية والإنزيمات وبالتالي تعزيز الهضم .  عندما تستهلك الفلفل الأسود يزيد من إفراز حمض الهيدروكلوريك في المعدة وبالتالي تسهيل الهضم . الهضم السليم عنصر ضروري لتجنب الإسهال، الإمساك، المغص . تساعدك ماء الفلفل الأسود الساخن علي منع تشيكل الغازات المعوية وعندما تضاف إلي النظام الغذائي للشخص تعزز من العرق والتبول وبالتالي التخلص من إزالة السموم في الجسم . يعمل التعرق علي إزالة السموم من الجسم وتنظيف مسام  أي أجسام غريبة والتخلص من المياه الزائدة . من حيث التبول، يمكنك إزالة حمض اليوريك واليوريا والمياه الزائدة . هناك حوالي 4 % من البول دهون. عندما تتمتع بالهضم الجيد يساعدك علي فقدان الوزن  ويحسن صحة الجسم بشكل عام ويمنع المشاكل المعوية الشديدة . كما أن ماء الفلفل الأسود الساخن طادر للريح ويسهل من طرد الغازات بصفة عامة أظهرت الأبحاث الفلفل الأسود له تاثير إيجابي علي إنزيمات البكنرياس مما يعود بالنفع  علي العملية الهضمية الشاملة  .

2.الحماية من السرطان :

وقد أظهرت الدراسات أن عنصر البيبرين في الفلفل الأسود يمارس نشاط وقائي ضد العديد من اشكال السرطان. يقوم عنصر البيبرين الموجود في ماء الفلفل الأسود الساخن بزيادة إمتصاص العناصر الغذائية الأخري مثل السيلينوم، الكركمين، بيتاكاروتين، الفيتامينات مثل فيتامين ب . العناصر الغذائية عنصر حيوي لصحة الأمعاء والوقاية من السرطان .

أظهرت دراسة كندية أن تقيد خصائص المضادة للسرطان من الفلفل الأسود إلي البيبرين.  يعمل ماء الفلفل الأسود الساخن علي تقليل توتر المستقيم ومنع الإصابة بسرطان القولون . وأظهرت خصائص مماثلة في حالات سرطان البروستاتا . لأنه تم العثور علي البيبرين فعال في تعزيز العلاج الكيميائي لسرطان البروستاتا .

 3.خفض ضغط الدم :

أظهرت التقارير أن اليبيرين الموجودة في ماء الفلفل الساخن  يساعد علي خفض ضغط الدم علي الحيوانات ويمكن أن تكون له أثار مماثلة في البشر . عندما تتناول البيبرين عن طريق الفم تتمكن من السيطرة علي زيادة ضغط الدم . كما أثبت إبتلاع البيبرين فعال في السيطرة علي ضغط الدم . وفي دراسة أخري، أن البيبيرين يعزز التوافر البيولوجي من الكركمين وهو مركب أخر يوجد في الكركم .

4.تعزيز فقدان الوزن :

وجدت الدراسات أن ماء الفلفل الأسود الساخن يحتوي علي مركب يحفز علي العطس ويحارب تشكيل الخلايا الدهنية . هذه الطريقة تدفعك لفقدان الوزن بفعالية . ويصبح ماء الفلفل الساخن بديل للعلاجات المتعلقة بمشاكل الدهون . ومن خصائص الفلفل الأسود تمنع تكوين الخلايا الدهنية وتطلق سلسة من التفاعلات التي يمكن أن تبقي تشكيل الدهون في الإختيار . أيضاً ماء الفلفل الأسود  عنصر مدهش لفقدان الوزن لأن الفلفل يحتوي علي 8 سعرات حرارية فقط .

5. تقليل البرد والسعال :

تم إستخدام ماء الفلفل الأسود الساخن منذ العصور القديم لهذا الغرض في الطب الصيني القديم .ومن المعروف أن الفلفل الأسود يعمل علي تحفيز الدورة الدموية وتدفق المخاط . وعند الجمع بين الفلفل الأسود والماء الدافي و2 ملاعق من العسل وتغطية الكوب لفترة حتي يتم نقعه لمدة 15 دقيقة . يمكنك تناول هذا المشروب ثلاث مرات في اليوم للتخلص من إحتقان الجيوب الأنفية.

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات