الثلاثاء, يناير 19, 2021
الرئيسيةالرياضةاليوم .. الأهلى يخوض مرانه الأخير فى «مركب محمد الخامس» استعدادا للوداد..البدرى يجهز لاعبيه نفسيا ..ويبحث عن هدف مبكر ينهى الضغوط الفنية والجماهيرية
الرياضة

اليوم .. الأهلى يخوض مرانه الأخير فى «مركب محمد الخامس» استعدادا للوداد..البدرى يجهز لاعبيه نفسيا ..ويبحث عن هدف مبكر ينهى الضغوط الفنية والجماهيرية

وسط أجواء من التركيز الشديد، يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى تدريباته اليوم بملعب مركب محمد الخامس استعدادا لمواجهة الوداد البيضاوى المقرر لها العاشرة من مساء غد بتوقيت القاهرة فى إياب نهائى دورى الأبطال الأفريقي.

ومن المقرر أن يكون مران اليوم خاليا من أى جمل فنية لعدم كشف الأوراق والخطة التى سيخوض بها حسام البدرى المدير الفنى مباراة الغد أمام حضور جماهيرى طاغ لمساندة بطل المغرب ، وإن كانت بعض المصادر قد ذكرت أن البدرى عقد محاضرة مع لاعبيه شرح خلالها طريقة اللعب والتى تضمنت تحذيراً شديداً لحسين السيد الظهير الأيسر بضرورة الحرص فى مواجهة أشرف بن شرقى الذى يجيد اللعب فى الجانب الأيمن لفريقه وهو أفضل لاعبى الوداد فى غياب محمد اوناجم الذى تعرض للإصابة فى بداية المباراة الأولي.

وطالب المدير الفنى لاعبيه بضرورة تأمين وسط الملعب لعبور وتجاوز الـ20 دقيقة الأولى من المباراة التى ستشمل ضغطا جماهيريا وفنيا بطول الملعب عليهم، مع تركيز عمرو السولية وجونيور آجايى بمساندة مارسيللو فى الجانب الأيسر.

وشدد البدرى على لاعبيه بضرورة استغلال الهجمات المرتدة ونقلها بصورة سريعة فى منطقة الخصم بهدف إحراز هدف مبكر وإن كان المدير الفنى قد درب لاعبيه وجهزهم نفسيا لإحراز هذا الهدف فى فترة البدايات لقتل المباراة إكلينكيا منذ البداية.

وكان الفريق الأول للكرة قد حظى باستقبال جيد ورائع من قبل مسئولى السفارة المصرية فى مطار كازبلانكا بعد وصولها فجر أمس، وتواجد فى المطار مبكرا السفير أشرف إبراهيم السفير المصرى فى المغرب، ونائبه المستشار محمد خليل، حيث تم إنهاء إجراءات دخول البعثة إلى المغرب.

وتم نقل البعثة عبر حافلة إلى فندق الإقامة الذى يبعد عن المطار مسافة 15 دقيقة فقط ثم خلد الفريق للنوم وترك لهم البدرى حرية الاستيقاظ لتناول الإفطار من عدمه ثم خاض أبناء الرداء الأحمر مرانهم الأول مساء أمس بأحد الملاعب الفرعية.

وحرص البدرى خلال تدريب الأمس على إخفاء كل معالم خطته وطريقته تجنبا لعيون المنافس الذى ستراقب المران دون شك وتريد معرفة بعض المعلومات من ضمنها من هو بديل على معلول فى الظهير الأيسر والذى تم استبعاده من القائمة بسبب إصابته.

ورغم محاولات السرية التى يفرضها الجهاز الفنى فى المغرب إلا أن تشكيلة الفريق الأحمر واضحة بل ومن الممكن أن تكون إجبارية للبدري، فلا بديل عن شريف إكرامى فى حراسة المرمى وأمامه محمد هانى كظهير أيمن وسعد الدين سمير ورامى ربيعة وحسين السيد واحمد فتحى وعمرو السولية كمحورى ارتكاز وعبدالله السعيد ومؤمن زكريا وجونيور اجايى ومهاجم وحيد هو وليد ازارو.

ويلعب البدرى فى الساعات الأخيرة على منح لاعبيه جرعات من الثقة والتحفيز النفسى حيث قضى أغلب الوقت فى عقد جلسات فردية وجماعية مع لاعبيه لتحفظيهم طريقة اللعب وتجنب الضغوط التى تحيط بهم خاصة أنها نهائى البطولة الأهم فى القارة السمراء على مستوى الأندية ويحضرها كبار مسئولى الفيفا والكاف.

 

طبيب الأهلى: البعثة الحمراء بلا إصابات

أكد الدكتور خالد محمود، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، أن محمد نجيب، مدافع الفريق، جاهز للمشاركة فى مباراة الوداد المغربى المقرر لها مساء غد، وقال الطبيب إن نجيب لا يعانى أو يشكو من أى إصابات وهو سليم تماماً وحسام البدرى المدير الفنى هو من يحسم موقفه النهائي.

 

وأضاف طبيب الأهلى أن جميع اللاعبين الذين سافروا مع الفريق إلى المغرب جاهزون طبيا لخوض المباراة، ولكن قرار المشاركة من عدمه بيد حسام البدري.

 

اليوم .. الاجتماع الفنى ومؤتمر صحفى بـ «المركب»

يعقد حسام البدرى المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى مؤتمرا صحفيا قبل بدء المران الأخير بملعب «مركب محمد الخامس» كما تنص لوائح الاتحاد الإفريقى لكرة القدم.

كما يحضر سمير عدلى مدير العلاقات الخارجية بالنادى وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة الاجتماع الفنى فى الحادية عشرة صباح اليوم والذى سيتضمن الزى الذى سيرتديه كل فريق فى تلك المواجهة وطلبات القلعة الحمراء من تلك المباراة.

 

متعب يطالب زملاءه بإسعاد الجماهير الحمراء

طالب عماد متعب مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى زملاءه بضرورة التركيز فى مباراة الوداد المقرر لها العاشرة من مساء غد بتوقيت القاهرة فى نهائى دورى الأبطال الإفريقي.

وقال متعب لزملائه خلال جلسة جمعته بزملائه فى فندق الإقامة بكازبلانكا إن جماهير الأهلى تتحمل الكثير من أجل الفريق ويجب أن نقاتل للفوز باللقب وإسعادها.

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات