السبت, يناير 16, 2021
الرئيسيةمحليات مصريةالمجموعة الاقتصادية تبحث سبل جذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية المجلس الأعلى للتخطيط العمرانى يوافق على تطوير مثلث ماسبيرو
محليات مصرية

المجموعة الاقتصادية تبحث سبل جذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية المجلس الأعلى للتخطيط العمرانى يوافق على تطوير مثلث ماسبيرو

وافق المجلس الأعلى للتخطيط العمرانى فى اجتماعه امس  برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، على المخطط العام المبدئى لمشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو، والذى تضمن توزيع المناطق السكنية وغير السكنية فى المنطقة. كما تمت مناقشة المعايير الخاصة بالحفاظ على المناطق ذات القيمة المتميزة بمدينة بور فؤاد.

كما وافق  المجلس  على دمج صندوقى تمويل الإسكان الاجتماعي، ودعم نشاط التمويل العقاري، فى كيان واحد هو «صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري»، حيث يأتى ذلك فى ضوء الحرص على معالجة التداخل فى الاختصاصات، ومنع ظاهرة تكدس القوانين والتشريعات.

وعلى صعيد اخر ، ناقشت اللجنة الوزارية الاقتصادية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء عددا من مؤشرات أداء الاقتصاد المصرى والتى شهدت تحسناً فى الفترة الراهنة فى ضوء الخطوات الجادة لتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى والإجتماعى الذى تنتهجه الحكومة والسياسات الاقتصادية المتبعة بما فى ذلك المساعى الخاصة لجذب المزيد من الإستثمارات المحلية أو الأجنبية والنهوض بالصناعات المحلية، وزيادة الإعتماد على المنتج المحلى فى ضوء أهمية زيادة حجم الصادرات المصرية والحد من الإستيراد لتوفير العملة الصعبة لتوجيهها إلى القطاعات التنموية التى تحظى بالأولوية.

كما تطرق الإجتماع إلى مناقشة عدد من المشروعات القومية الجارى تنفيذها فى مختلف القطاعات الخدمية والتنموية على مستوى الجمهورية. وقد  حضر الاجتماع  محافظ البنك المركزي، ووزراء الإستثمار والتعاون الدولي، التجارة والصناعة، والمالية، وقطاع الاعمال العام، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات