الإثنين, يناير 18, 2021
الرئيسيةأخبار اليومالسيسى يطلق اليوم فعاليات منتدى شباب العالم
أخبار اليوم

السيسى يطلق اليوم فعاليات منتدى شباب العالم

وجدى وزيرى

يطلق الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم فعاليات منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة ٣٢٠٣ مدعوين من ١١٣ دولة وحضور ٥٢ وفدا رسميا.

وقد تحول مطار شرم الشيخ صباح أمس إلى خلية عمل على مدار ٢٤ ساعة، لاستقبال الوفود المشاركة فى المنتدى، الذى تبدأ جلسته الافتتاحية اليوم.

وقال مصدر رئاسى أن الوفود الرسمية ممثلة إما برئيس الدولة أو رئيس الوزراء أو وزير أو مبعوث شخصى للرئيس أو مفوض أو مسئول كبير، كما يشارك فى المنتدى ١٩ من وزراء الشباب والرياضة، بالإضافة إلى مبعوث للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوث للاتحاد الإفريقي.

وكثفت وزارة الداخلية ومحافظة جنوب سيناء ووزارة الطيران المدنى جهودها لاستقبال الوفود، كما تم إعداد مركز عمليات مفتوح لاستقبال المشاركين وإرشادهم إلى أماكن الاقامة الخاصة بهم.

واوضح اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء انه تم إعداد 2000 هدية تذكارية سيتم توزيعها على الشباب المشارك فى المنتدى، مطبوع عليها خريطة مصر وشعار المنتدى، وأيضا كتيب تعريفى عن مدينة شرم الشيخ وأهم الأماكن التى يمكن أن يقوموا بزيارتها فى مصر، وأضاف أنه تم تثبيت 700 كاميرا لمراقبة جميع شوارع المدينة.

كما رفعت الأجهزة الأمنية استعداداتها إلى الدرجة القصوي، وتم نشر القوات والتمركزات الثابتة والمتحركة أمام قاعة المؤتمرات والمنطقة المحيطة بها لتأمين الوفود المشاركة فى المنتدى من مختلف الجنسيات على مدار 24 ساعة طوال أيام المنتدي.

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات