الأحد, يناير 24, 2021
الرئيسيةمحليات مصرية«التأمين الصحى» الجديد إلزامى لكل المصريين.. ورواتب الأطباء ستكون تفوق عقد العمل بالخارج
محليات مصرية

«التأمين الصحى» الجديد إلزامى لكل المصريين.. ورواتب الأطباء ستكون تفوق عقد العمل بالخارج

تبدأ لجنة القمة بمجلس النواب بعد غد مناقشة مشروع قانون التأمين الصحى الجديد، والذى تقدمت به الحكومة بعد الانتهاء من إعداده على مدى عامين، وهو على حد تعبير الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، حلم يتحقق على أرض مصر، حيث يضمن لكل مواطن العلاج فى منشآت صحية معتمدة وفق معايير الجودة والكفاءة دون واسطة أو تمييز.

 وزير الصحة قبل ساعات من بدء البرلمان مناقشة المشروع،  أكد أنه يتوقع موافقة المجلس عليه تمهيدا لبدء تطبيقه بعد 6 أشهر من إقراره.

وقال وزير الصحة إن الرئيس كان يتابع أولا بأول مشروع القانون، وآخر مرة عرضنا عليه المشروع النهائى كانت قبل شهر وطلب أن يولد نظام التأمين الصحى قويا، بحيث تكون له تغطية مالية مستدامة وأن تكون جودة الخدمة الصحية مختلفة عما كانت تقدم من قبل، حتى يشعر المواطن بما حدث من تغيير.

وكشف الوزير عن أن رواتب الأطباء ستكون مغرية جدا وتفوق عقد العمل بالخارج، بشرط التدريب والشهادات العلمية، وأن المشروع يغطى جميع الأمراض، ويسمح بالعلاج خارج مصر لمن يحتاج، وفق الضوابط المنصوص عليها.

كما كشف عن أن الاشتراك سيكون إلزاميا لكل مواطن يحمل الجنسية المصرية، ومن لا يشترك ستتوقف معاملاته الرسمية مع الحكومة، وأن بورسعيد جاهزة كأول محافظة لبدء النظام، تليها محافظات القناة وجنوب سيناء، ثم الأقصر، وستكون العاصمة آخر محافظة يطبق فيها التأمين الصحى الجديد.

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات