الثلاثاء, يناير 19, 2021
الرئيسيةالرياضةأزارو يقود الأهلى لفوز صعب على الإنتاج
الرياضة

أزارو يقود الأهلى لفوز صعب على الإنتاج

حقق النادى الأهلى «العائد» للدورى بعد غياب بسبب المشاركة فى دوري أبطال إفريقيا فوزا صعبا على الانتاج الحربي بهدفين مقابل هدف خلال اللقاء الذى أقيم بين الفريقين على ملعب السلام، ضمن منافسات الجولة التاسعة من المسابقة.

أحرز هدفى الأهلى المغربى وليد أزارو فى الدقيقتين 14 و83 من زمن اللقاء، بينما سجل عمرو السعيد هدف الانتاج الوحيد فى الدقيقة 46 من زمن الشوط الأول .

شوط  أحمر
جاءت بداية اللقاء هجومية من النادى الأهلى الذى اعتمد على خبرة وليد سليمان ومهارات جونيور أجاى، يقابلها تكتل دفاعى من الانتاج الحربى الذى حاول تحجيم لاعبى الأحمر من البداية، وأهدر وليد أزارو أول هجمة خطرة للأهلى بعد أن تلقى عرضية متقنة فى الدقيقة السابعة  لعبها حسين السيد حولها رأسية مرت بجوار القائم.
وتوالت الهجمات الحمراء على مرمى الانتاج حتى نجح وليد أزارو فى استثمار تمريرة نموذجية من أجاى انفرد على أثرها بالحارس ووضعها بسهولة على يساره معلنا عن الهدف الأول للاهلى فى الدقيقة 14من زمن الشوط الأول.
بعد الهدف مباشرة تخلى الانتاج عن الدفاع وبدأ فى مبادلة الأهلى الهجمات، ونجح فى الحصول على أول ضربة ركنية فى الدقيقة 16 أنقذها دفاع الأهلى لترتد هجمة سريعة لأجاى الذى سقط داخل منطقة الجزاء لينال أول انذار فى اللقاء .

تواصلت بعدها هجمات الأهلي الخطيرة وانفرد حسين السيد من ناحية اليسار ولعب عرضية أنقذها الدفاع فى الدقيقة 20، بعدها عاد مارسيلو ليتوغل داخل منطقة الجزاء ويتعرض للعرقلة ليحتسب الحكم ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء لعبها سليمان عرضية فى  الدقيقة 29 شتتها الدفاع.

وشهدت الدقيقة 41 أخطر هجمة للأهلى بعد أن استثمر أجاى خطأ مدافع الانتاج وخطف الكرة ومررها لوليد أزارو الذى وضعها داخل المرمى بنفس طريقة الهدف الأول ولكن نجح لؤى وائل مدافع الانتاج فى تشتيتها فى الوقت المناسب
واحتسب حكم اللقاء دقيقة واحدة وقتا بدل ضائع وصلت خلالها الكرة الى موسى  دياوارا الذى نجح فى المرور من محمد هانى ليتعرض للعرقلة داخل منطقة الجزاء ليحتسبها الحكم ضربة جزاء وسط اعتراضات لاعبى الأهلى، لعبها عمرو السعيد مهاجم الإنتاج أرضية زاحفة على يسار الشناوى معلنا عن هدف التعادل.

 الشوط مثير
مع بداية  الشوط الثانى أجرى الإنتاج التغيير الأول بنزول مصطفى الجمل بدلا من عبد العزيز موسى، وقابله تغيير هجومى من الأهلى بنزول مؤمن زكريا بدلا من حمودى الغير الموفق .

وعلى عكس الشوط الأول قام الإنتاج بمبادله الاهلى الهجمات، وحصل الإنتاج على ضربة حرة من الجهة اليسرى لعبها عبد الرحمن فاروق عرضية داخل منطقة الجزاء شتتها دفاع الأهلى ، وكاد مؤمن زكريا أن يضع الأهلى فى المقدمة فى الدقيقة 58 بعد أن تلقى تمريرة من وليد سليمان ولكن الحكم احتسبها تسللا، وأجرى الإنتاج التغيير الثانى  فى الدقيقة 59 بنزول محمد عصام بدلاً من محمد خليفة للتأمين الدفاع   وأجرى الأهلى التغيير الثانى فى الدقيقة 72 بنزول أحمد الشيخ بدلا من وليد سليمان، ولكن لم ينجح الأحمر فى فك شفرة دفاع الانتاج ليلقى البدرى بآخر أوراقه الهجومية حيث دفع بعبد الله السعيد بدلا من عمرو السوليه ليواصل الأهلى الضغط على أبناء مختار، ومع الوصول للدقيقة 77 من زمن اللقاء لعب مؤمن زكريا تمريرة رأسيه لوليد أزراو فى غفله من الدفاع ليحرز الهدف الثانى، وسط تراجع من الانتاج، وكاد زكريا أن يضيف الهدف الثالث بعد أن تلقى تمريرة متقنة من السعيد فى الدقيقة 84  سددها صاروخية فوق القائم. ومع الوصول للدقائق الخمس الأخيرة أنقذ الشناوي مرماه من هدف محقق بعد أن تصدى لتسديدة قوية من مصطفى الجمل ، بعدها هدأت وتيرة اللقاء حتى أطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الأهلى ليرتفع رصيد الفريق إلى النقطة العاشرة ليرتقي للمركز العاشر، بينما تجمد رصيد الانتاج عند النقطة  التاسعة فى جدول المسابقة

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات