أخبار اليومالشرق الاوسط وأفريقيا

ننشر تفاصيل استقبال السيسي لمستشار الأمن القومي الأمريكي بمقر إقامته بواشنطن

الرئيس عبد الفتاح السيسي و هيربرت ماكماستر مستشار الأمن القومي الأمريكي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، بمقر إقامته بالعاصمة الأمريكية واشنطن هيربرت ماكماستر مستشار الأمن القومي الأمريكي.وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أكد خلال اللقاء حرص مصر على تعزيز وتدعيم علاقاتها بالولايات المتحدة كشريك استراتيجي لها، وتطلعه لأن تشهد هذه العلاقات انطلاقة جديدة، خاصةً عقب اللقاء الذي تم أمس بين بينه والرئيس الأمريكي “ترامب” فى البيت الأبيض وما شهده من مباحثات إيجابية ومثمرة عكست بوضوح الرغبة المشتركة فى تعزيز علاقات التعاون الاستراتيجي بين البلدين والارتقاء بها إلى آفاق جديدة.

وأشار الرئيس إلى ما يمثله التعاون الأمني والعسكري بين البلدين من ركيزة مهمة للعلاقات المصرية الامريكية، مؤكدًا أن تطوير هذا التعاون وتدعيمه من شأنه أن يحقق المصالح المشتركة للبلدين ويمكنهما من مواجهة ما يتعرض له الشرق الاوسط من تحديات غير مسبوقة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن هيربرت ماكماستر مستشار الأمن القومي الأمريكي رحب بزيارة السيد الرئيس الأولي لواشنطن، مؤكداً الأهمية التي توليها الإدارة الأمريكية الجديدة لتعزيز العلاقات مع مصر على مختلف الأصعدة، والعمل على تفعيل أطر التعاون بين البلدين.

كما أشاد “هيربرت ماكماستر” بالجهود الجادة التي تبذلها مصر لمكافحة الارهاب، وحرص الرئيس على مواجهة التطرف من خلال التعامل مع الأبعاد التنموية والثقافية، إلى جانب التدابير الأمنية والعسكرية، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون بين الجانبين فى مجال مكافحة الارهاب خلال المرحلة المقبلة.
ِ
كما أعرب مستشار الأمن القومي الأمريكي عن تطلعه لتكثيف التنسيق والتشاور مع مصر حول مختلف التحديات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط وسبل التوصل لحلول للأزمات القائمة بما يساهم فى استعادة الاستقرار بالمنطقة.

وذكر السفير علاء يوسف أنه تم خلال اللقاء التباحث حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين على مختلف المستويات، ولاسيما على الصعيدين الأمني والعسكري، فضلاً عن تعزيز الجهود الدولية والاقليمية التي تُبذل للتصدي لخطر الإرهاب الذي يأتي على رأس التحديات الخطيرة التي يتعرض لها الشرق الأوسط والعالم.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock