الرياضةتحقيقات .. ومتابعات

مرتضى يهدد باللجوء للفيفا وحل اتحاد الكرة والتوجه اليوم للقاء المقاصة.. الصحف البرتغالية تعيش أجواء الأزمة وتؤكد: ما يحدث «شىء غريب»

مازالت أجواء مباراة المقاصة المؤجلة من الأسبوع الـ22 من الدورى تلقى بظلالها القاتمة داخل جدران نادى الزمالك بين مؤيد ومعارض على قرار مجلس الإدارة بعدم الحضور للمباراة والتوجه اليوم لاستاد بتروسبورت لمواجهة الفريق الفيومى وفقا للوعد الذى وعده هانى أبوريده لمرتضى منصور بتأجيل المباراة إليّ اليوم وهو ما يتمسك به منصور فى حفظ حقوق الزمالك معلنا رفضه خطاب اتحاد الكرة بإخطاره بخوض الزمالك المباراة بـ 24 ساعة فقط.

يأتى ذلك على الرغم من تنامى أصوات من داخل الجبلاية تؤكد تطبيق المادة 45 من لائحة المسابقات على الزمالك وعدم التراجع فى ذلك الأمر بالإضافة إليّ الالتزام بالجدول المعلن وعدم تأجيل أى مباراة مقبلة .
وهدد رئيس النادى بتصعيد الأمر برمته إليّ الاتحاد الدولى لكرة القدم وعرض الأمر عليه تمهيدا لحله رسميا بدلا من قرار محكمة القضاء الإدارى بحل مجلس الإدارة وبطلان إجراء الانتخابات الأخيرة للجبلاية والتى لم تنفذ حتى الآن، مستندا على أن تدخل الجهات الأمنية فى تحديد موعد المباراة يعتبر تدخلا حكوميا فى عمل إتحاد الكرةً مؤكدا أنه سيخبر الاتحاد الدولى بذلك لإلغاء المسابقة .
واوضح منصور أن اللوائح واضحة وصمت كل من هانى أبوريدة وثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة يؤكد صدق كلامه وأن الزمالك صاحب حق لم يحصل عليه مشيرا إليّ أن الزمالك لم ينسحب أمام المقاصة أمس الأول.
بينما طالبت بعض الأصوات بتدخل العقلاء من الوسط الكروى لتصحيح الوضع ومعالجة الأمر بصورة جلسة ودية بعيدا عن اللوائح بعد رفض تدخل وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز فى الأمر نهائيا موضحا أن وزارته ليس لها علاقة بالموضوع من الأساس.
فيما ساد الوجوم والدهشة على اللاعبين وخيم الغموض على أفراد الجهاز الفنى بقيادة البرتغالى إيناسيو وأعلنوا حالة الاستعداد القصوى خلال الساعات القليلة المقبلة لقرار الإدارة بالتوجه اليوم إليّ إستاد بتروسبورت لمواجهة الفريق الفيومى من عدمه ، بل إن الجهاز الفنى لم يبلغ اللاعبين بعد مران أمس الصباحى والذى استمرت مدته قرابة الساعتين بموعد تدريب الفريق اليوم تحسبًا لقرار الإدارة مابين لحظة وأخري.
ووفقا لجدول اتحاد الكرة فإن الزمالك يواجه طلائع الجيش غدا فى المباراة المؤجلة بين الفريقين من الأسبوع الثانى من الدورى وهو ما أخبر به خالد جلال مدير الكرة عقب مران أمس للاعبين بضرورة التطلع لتحقيق الفوز فى مباراة الغد أمام طلائع الجيش مشيرا إليّ أن جميع اللاعبين فى حالة فنية ومعنوية جيدة . وأصدر جلال تعليماته للاعبى الفريق بعدم الإدلاء بتصريحات إعلامية تتعلق بمباراة المقاصة محذرا فى الوقت نفسه بعقوبات صارمة ضد من يخالف تلك التعليمات .
من جانبه لم يعلق المدير الفنى البرتغالى على ماحدث خلال الـ 48 ساعة الأخيرة على الرغم من تناول وسائل الإعلام البرتغالية للأزمة بأسلوب يحمل استنكارا للمشهد بالكامل فى ظل وصف المشهد بالغريب عن الوسط الكروى .
وواصل إيناسيو تدريباته للفريق اليوم فى ظل تواصل غياب كل من أحمد توفيق والذى بات رحيله عن الزمالك مؤكدا خلال الفترة المقبلة بالإضافة الى اسامة ابراهيم للإصابة، فيما واصل الزامبى مايُوكا تدريباته التأهيلية من الإصابة التى لحقت به ولكنه لن يشارك فى مباراة الغد لعدم جاهزيته.
فيما يسعى المدير الفنى لعلاج أخطاء لاعبيه من خلال التركيز على الجوانب الخططية والفنية خاصة فى الكرات العرضية واستغلال المهاجمين لها عند الهجوم وبالعكس عند هجوم الخصم فى كيفية تصدى خط دفاع الأبيض لها بالإضافة الى التركيز على التسديد من خارج منطقة الجزاء واستغلال الكرات الثابتة .

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock