الخميس, أكتوبر 22, 2020
الرئيسيةأخبار اليوممحافظ الجيزة فى موقع هبوط شارع العروبة بالوراق لجنة هندسية لمعاينة العقارات الـــ 3 واعانات معيشية لـــــ 9 اسر
أخبار اليوم

محافظ الجيزة فى موقع هبوط شارع العروبة بالوراق لجنة هندسية لمعاينة العقارات الـــ 3 واعانات معيشية لـــــ 9 اسر

بالصور هبوط شارع العروبة بالوراق
لجنة هندسية لمعاينة العقارات الـــ 3 واعانات معيشية لـــــ 9 اسر
متابعات : وجدى وزيرى
كلف اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة لجنة المنشأت الايلة للسقوط بأعداد تقرير عاجل عن 3 عقارات حدث بهم هبوط مفاجئ بشارع العروبة بعزبة المفتى بحى الوراق عن حالتهم الانشائية ومدى تأثرهم بالهبوط وصلاحية الاقامة بهم .

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ لموقع الهبوط الذى وقع صباح اليوم الخميس حيث أنتقلت كافة اجهزة محافظة الجيزة وشركة مياه الشرب والصرف الصحى الى الموقع للمعاينة كلاً فيما يخصه .

وقال المحافظ ان حى الوراق قام بإخلاء العقارات الـــ 3 من السكان لحين انتهاء اللجنة المشكلة من اجراء المعاينة حرصاً على السكان .

وأضاف أن المحافظة تقوم حالياً بالتنسيق مع مديرية التضامن بالمحافظة لاتخاذ اللازم.

وقال سامى الخواجة القائم بأعمال رئيس حى الوراق أن العقارات تقع بشارع مدرسة الحداد وشارع صلاح بشير من شارع العروبة ويقيم بالعقارات الثلاثة 9 أسر ومن خلال معاينة الادارة الهندسية بالحى تبين وجود شروخ طولية وعرضية بالحوائط.
لجنة المنشأت الأيلة للسقوط توصى بإزالة عقارين وصلب آخرين بعزبة المفتى
الدالى : توفير شقق سكنية بالإيجار لــ 4 أسر بالعقارات المزالة
أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن لجنة المنشآت الآيلة للسقوط برئاسة الأستاذ الدكتور أسامة هدهد بكلية الهندسة جامعة القاهرة إنتهت من إعداد تقريرها بشأن العقارات المتضررة من الهبوط الذى وقع صباح الخميس بـ 3 عقارات بشارع العروبة بعزبة المفتى بالوراق .
وقد أوصت اللجنة بإزالة عقارين هما العقار رقم 5 شارع مدرسة الحداد والعقار رقم 10 شارع صلاح بشير لخطورتها على السكان .
كما أوصت اللجنة بصلب كلاً من العقار رقم 7 شارع مدرسة الحداد وعقار أخر بشارع سلطان أبوالعلا مع صلاح بشير وصلاحية هذين العقارين للسكن وعدم وجود خطورة منهما على حياة السكان وكذا المتابعة بصفة يومية بمعرفة الحى مع إجراء جسات بأرضية المنطقة بمعرفة إحدى الجهات المختصة .
وأضاف الدالى أن المحافظة قامت بالتنسيق مع الأسر المقيمة بالعقارين المقرر إزالتهما وعددها “4” أسر لتوفير شقق سكنية لهم بالإيجار على أن تتحمل المحافظة مبالغ مالية مساهمة منها فى القيمة الإيجارية كما ستقوم مديرية التضامن بتقديم مساعدات للأسر .
وأكد المحافظ أنه تم تكليف حى الوراق بالمتابعة الدائمة للعقارات المحيطة بالمنطقة على مدار الساعة وسرعة إتخاذ اللازم حيال أية تطورات .
بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات