السبت, أكتوبر 24, 2020
الرئيسيةعامتحقيقات .. ومتابعاترقابة مزدوجة بالمنشأ والموانى المصرية الزراعة تستأنف استيراد اللحوم والدواجن من البرازيل
تحقيقات .. ومتابعاتهموم الناس

رقابة مزدوجة بالمنشأ والموانى المصرية الزراعة تستأنف استيراد اللحوم والدواجن من البرازيل

رقابة مزدوجة بالمنشأ والموانى المصرية
الزراعة تستأنف استيراد اللحوم والدواجن من البرازيل

استأنفت وزارة الزراعة عمليات استيراد اللحوم والدواجن من المجازر المعتمدة من قبل الهيئة العامة للخدمات البيطرية بالبرازيل. وأكدت أن هذه العمليات تخضع لرقابة مزدوجة فى بلد المنشأ، وفور وصول الرسائل إلى الموانى المصرية والتى من شأنها منع مخاطر دخول أى منتجات غير صالحة للاستهلاك الآدمى للبلاد.

واوضحت الزراعة ان تلك المجازر معاينة ومعتمدة من خلال المركز الإسلامى المشرف على المجزر، حتى يتوافق الذبح مع الشريعة الاسلامية.

وأشارت إلى ان عمليات استيراد الدواجن الكاملة المجمدة أيضا يكون تحت إشراف لجنة من أطباء الهيئة العامة للخدمات البيطرية للتأكد من مطابقة المجزر للمواصفات الفنية والجودة، والفحص الظاهرى للدواجن الحية قبل الذبح، الذى يتم مطابقا للشريعة، كما تتم عمليات التعبئة فى كراتين عليها خاتم الهيئة العامة للخدمات البيطرية لضمان عملية التتبع.

وقالت إنه فور وصول الرسائل الى الموانى المصرية يتم تشكيل لجنة ثلاثية من الزراعة والصحة، والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، لسحب عينات للفحص المعملي. وأكدت انه لا يتم الإفراج النهائى عن الرسائل الا بعد وصول النتائج النهائية من المعامل ومطابقتها للمواصفات القياسية، أو اعادتها بالكامل لبلد المنشأ على نفقة المستورد عند مخالفة الشروط.

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات