أخبار اليوم

مصر تؤكد دعمها سيادة العراق على كامل أراضيه الرئيس: نقف بجوار الدولة العراقية فى مواجهتها الإرهاب

مصر تؤكد دعمها سيادة العراق على كامل أراضيه
الرئيس: نقف بجوار الدولة العراقية فى مواجهتها الإرهاب

متابعات : وجدى وزيرى

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، موقف مصر الثابت بدعم سيادة الدولة العراقية على كامل ترابها الوطني، وحرصها على مساندة كل الجهود الرامية إلى استعادة الأمن والاستقرار فى العراق.

كما شدد على رفض التدخل فى الشئون الداخلية العراقية، والتصدى لجميع محاولات بث الفرقة والانقسام بين أبناء العراق من مختلف المذاهب والأعراق، وذلك بما يعزز تماسك الدولة العراقية ويحافظ على مقدرات الشعب العراقى الشقيق.

جاءت تصريحات الرئيس، خلال استقباله، إبراهيم الجعفرى وزير خارجية العراق، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، بأن الرئيس أشار إلى جهود الحكومة العراقية فى مكافحة الإرهاب، مؤكدا وقوف مصر إلى جانب العراق فى محاربة هذا الخطر، الذى يهدد وحدة المجتمعات العربية، بل العالم أجمع.

وأعرب عن تقدير مصر النجاحات التى حققتها القوات العراقية فى المواجهات العسكرية ضد قوى الإرهاب، مشيرا إلى تطلعها لمواصلة تلك النجاحات فى آخر معاقل الإرهاب بالموصل. وأضاف علاء يوسف أن وزير الخارجية العراقى أكد من جانبه خصوصية العلاقات المصرية ـ العراقية وتميزها، مشيرا إلى تطلعه لمزيد من الارتقاء بالعلاقات الثنائية فى جميع المجالات خلال الفترة المقبلة.

وأبدى الجعفرى تقدير بلاده لمصر قيادة وشعبا، مشيرا إلى محورية الدور المصرى فى تعزيز العمل العربى المشترك، وإلى مواقف مصر الداعمة لاستقرار العراق.

كما عرض تطورات جهود الجيش العراقى فى التصدى لجماعات الإرهاب، مؤكدا تقدير العراق موقف مصر الحاسم إزاء ضرورة القضاء على الإرهاب فى المنطقة، وعدم التهاون مع التحدى الذى يمثله.

وقال السفير علاء يوسف إن الرئيس السيسى أكد ترحيب مصر بتكثيف التعاون بين البلدين، واستعداد مصر الدائم تقديم جميع أشكال المساندة والدعم للعراق، وذلك لتعزيز جهود التنمية الشاملة وإعادة الاستقرار والأمن إلى جميع ربوع العراق الشقيق، وأعرب عن ثقته فى قدرة العراق على تجاوز التحديات الحالية والمضى على طريق التقدم والازدهار.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى