تحقيقات .. ومتابعاتهموم الناس

النوبيون يفتحون طريق أبوسمبل “الأربعاء” على أمل قرارات “الاثنين

النوبيون يفتحون طريق أبوسمبل “الأربعاء” على أمل قرارات “الاثنين%d9%82%d8%b7%d8%b9-%d8%b7%d8%b1%d9%8a%d9%82-%d8%a7%d9%84%d9%86%d9%88%d8%a8%d9%8a%d9%8a%d9%86

أعادت “قافلة العودة النوبية” فجر اليوم الأربعاء فتح طريق أبوسمبل السياحي بعد 4 أيام من الاعتصام وقطعه، احتجاجا على رفض الأمن السماح لهم بالتوجه إلى منطقتي خور قندي وتوشكي، حيث يأتي قرار فتح الطريق استجابة لمفاوضات النواب “عمر أبازيد ومصطفي بكري، ونائب كوم إمبو محمد سليم”. كانت اللجنة البرلمانية المكونة من النواب الثلاثة بحضور مدير الأمن مجدي موسي عرضت خلال المفاوضات مع المعتصمين المقترح الخاص بتعليق الاعتصام وفتح طريق أبوسمبل حتي يوم الاثنين المقبل لبلمتزامن مع اجتماع مجلس الوزراء والذي سوف يعقد إنهاء أزمة النوبيين وتنفيذ مطالبهم.

وأكد النواب خلال لقائهم بمضيفة وادي كركر النوبية التي تبعد عن مكان الاعتصام 10 كيلومترات، أنه في حالة عدم تنفيذ مجلس الوزراء مطلبهم سوف يعاودون قطع الطريق والاعتصام مرة أخرى.

ووعد النائبان ومدير الأمن المعتصمين بعدم وجود ملاحقة أمنية للمعتصمين، بعد أن كشف المعتصمين بقيام الأمن بالحصول على البطاقات الشخصية للمعتصمين وتصويرها في أول يوم اعتصام خلال مرورهم كمين صحاري.

يأتي ذلك فيما طلب وفد المعتصمين من اللجنة البرلمانية فرصة لعرض المقترح علي المعتصمين والرد علية بالموافقة من عدمه خلال ساعات قليلة، حيث جاء الرد بالموافقة على فتح الطريق لحين انتهاء موعد اجتماع موعد اجتماع مجلس الوزراء، مع التأكيد على أنه في حالة عدم تنفيذ المطالب سوف يتم العودة لقطع الطريق ليس بطريق أبوسمبل ولكن في مدينة أسوان.

وعلي خلفية فتح الطريق عادت الحركة لطبيعتها بطريق أبوسمبل السياحي.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى