الإثنين, أبريل 19, 2021
الرئيسيةعامتحقيقات .. ومتابعاتلا صحة لحذف من يتجاوز راتبه 1500 جنيه من بطاقات التموين
تحقيقات .. ومتابعاتمحليات مصرية

لا صحة لحذف من يتجاوز راتبه 1500 جنيه من بطاقات التموين

لا صحة لحذف من يتجاوز راتبه 1500 جنيه من بطاقات التموين

متابعات :  وجدى وزيرى

بطاقات تموين

نفى مركز معلومات مجلس الوزراء ما أثير فى العديد من وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعى عن عدم أحقية من يتجاوز راتبه 1500 جنيه أو معاشه 1200 جنيه فى الحصول على بطاقة تموينية وكذلك حذفهم من البطاقات التموينية.

وأكد أنه قام بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية, ونفت صحة ما تردد حول هذا الشأن، وأوضحت أن هذه المحددات أو الشروط لا تنطبق على المستفيدين الحاليين داخل منظومة الدعم التمويني.

وأضافت الوزارة أنه تم تشكيل لجنة متخصصة تعكف الآن على استكمال قواعد البيانات ووضع اللمسات الأخيرة للضوابط والمؤشرات والمعايير الحاكمة لتنقية البطاقات التموينية، بالتعاون مع وزارات التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والتضامن الاجتماعي، وممثلى كافة الجهات المعنية بالدولة، ذات الصلة بهدف استكمال قواعد البيانات اللازمة لعمليات التنقية المستهدفة.

كما ناشدت الوزارة المواطنين التوجه لمكاتب التموين فى كافة أنحاء الجمهورية، اعتبارا من 1/12/2016 حتى 28/2/2017 لمدة ثلاثة أشهر، لخصم الأفراد المقيدين على البطاقات التموينية، وهم غير مستحقين (حالات الوفاة- ازدواج الصرف ــ السفر للخارج لمدة تزيد على ستة أشهر- أو لأى سبب آخر)، حيث تقرر إعفاء أصحاب البطاقات التموينية من فروق الأسعار، وكذلك البدالين التموينيين، الذين يتقدمون من تلقاء أنفسهم إلى مكاتب التموين المختصة لتعديل البيانات الفعلية للبطاقات التموينية

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات