الشرق الاوسط وأفريقياتحقيقات .. ومتابعات

تنسيق مصرى ـ إماراتى لتعزيز جهود لم الشمل العربى الرئيس: نقف إلى جانب الأشقاء فى مواجهة أى تهديدات إقليمية أو خارجية .. بن زايد يؤكد دعم بلاده الثابت لمصر ويشيد بحيوية العلاقات الإستراتيجية

تنسيق مصرى ـ إماراتى لتعزيز جهود لم الشمل العربى
الرئيس: نقف إلى جانب الأشقاء فى مواجهة أى تهديدات إقليمية أو خارجية .. بن زايد يؤكد دعم بلاده الثابت لمصر ويشيد بحيوية العلاقات الإستراتيجية

متابعات :وجدى وزيرى

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى وقوف مصر إلى جانب شقيقتها فى دولة الإمارات فى مواجهة أية تهديدات %d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%8a%d8%b3%d9%89-%d9%88%d9%88%d9%84%d9%89-%d8%b9%d9%87%d8%af-%d8%a7%d8%a8%d9%88-%d8%b8%d8%a8%d9%89إقليمية أو خارجية.

وشدد الرئيس، خلال لقائه أمس، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، علي خصوصية العلاقات المصرية ــ الإمارتية، معربا عن اعتزاز مصر بما يربطها بدولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة من روابط أخوة وتعاون وثيقة تمثل نموذجا للتعاون الاستراتيجى بين الدول العربية.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسى أشار إلى أهمية مواصلة العمل على تعزيز التعاون الثنائى مع دولة الإمارات على مختلف الأصعدة، مؤكدا أن المرحلة الراهنة التى تمر بها المنطقة تتطلب تعزيز التكاتف العربى بما يمكن الأمة العربية من مواجهة التحديات المشتركة القائمة.

وأضاف المتحدث أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان, أكد من جانبه, المكانة المتميزة التى تتمتع بها مصر وشعبها لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، متمنيا للشعب المصرى دوام الاستقرار ومزيدا من التقدم والتطور.

كما أكد ولى عهد أبو ظبى حرص بلاده على التنسيق والتشاور مع مصر بشكل مستمر إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، مؤكدا حيوية علاقات التعاون الاستراتيجى التى تجمع بين البلدين، فضلا عن أهمية الاستمرار فى تعزيزها على جميع المستويات.

وأشار بن زايد إلى أهمية مواصلة العمل على توحيد الصف العربى وتضامنه، والتيقظ من محاولات شق الصف بين الدول العربية الشقيقة سعيا لزعزعة الاستقرار بالمنطقة، مؤكدا أن العلاقات بين مصر ودول الخليج تعد ركيزة أساسية لأمن واستقرار المنطقة. كما أكد موقف بلاده الثابت من دعم مصر والوقوف إلى جانبها فى مواجهة مختلف التحديات.

وذكر السفير علاء يوسف أن المباحثات تطرقت إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات. كما شهد اللقاء تباحثا حول المستجدات على الصعيد الإقليمى على ضوء الأزمات القائمة بالمنطقة، حيث تطابقت رؤى البلدين بشأن ضرورة تعزيز جهود لم الشمل العربى وتعزيز وحدة الصف والعمل على احتواء الخلافات القائمة إزاء سبل التعامل مع التحديات التى تواجه الوطن العربي، وذلك من خلال مد جسور التواصل والتعاون والحوار بما يحقق التوافق العربى المنشود.

كما تم التأكيد على أهمية بذل مزيد من الجهود بهدف التوصل لتسويات سياسية للأزمات القائمة بعدد من الدول العربية، بما يحفظ وحدتها وسلامتها الإقليمية ويصون مؤسساتها الوطنية ومقدرات شعوبها.

كان الرئيس السيسى قد استقبل الشيخ محمد بن زايد بمطار القاهرة أمس، وعقدا جلسة مباحثات ثنائية بقصر الاتحادية، أعقبتها جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدى البلدين.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى