الثلاثاء, أبريل 20, 2021
الرئيسيةعامالشرق الاوسط وأفريقياالسيسي يصل إلى غينيا الاستوائية للمشاركة في القمة العربية – الإفريقية
الشرق الاوسط وأفريقياتحقيقات .. ومتابعات

السيسي يصل إلى غينيا الاستوائية للمشاركة في القمة العربية – الإفريقية

السيسي يصل إلى غينيا الاستوائية للمشاركة في القمة العربية – الإفريقيةالسيسى يغادر

متابعات :وجدى وزيرى

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى مالابو عاصمة غينيا الاستوائية قادما من البرتغال التي زارها لمدة ثلاثة أيام.وسيشارك الرئيس السيسى في القمة العربية – الإفريقية التي تستضيفها غينيا الاستوائية اليوم وغدا.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى قد أجرى، خلال زيارته للبرتغال، محادثات هامة مع الرئيس البرتغالى مارسيلو ريبيلو دي سوزا ورئيس الوزراء البرتغالى أنطونيو كوستا أنطونيو كوستا وعمدة لشبونة تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية فى المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية، وتطورات القضايا الدولية وفى مقدمتها سبل مكافحة الإرهاب وتطورات قضايا منطقة الشرق الأوسط .

كما أجرى مباحثات مع رئيس البرلمان البرتغالى بمقر البرلمان البرتغالى تناولت سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى كافة المجالات وخاصة البرلمانية.

وشارك الرئيس فى اجتماع مع مجتمع الأعمال البرتغالى تناول سبل تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى والاستثمارات المشتركة، علاوة على الفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر.

كما ألقى محاضرة هامة بمقر الأكاديمية العسكرية البرتغالية تناولت سبل مواجهة تحديات الإرهاب والهجرة غير الشرعية، مشددا على ضرورة الحفاظ على الدولة الوطنية وتعزيز التعاون الدولى لمواجهة خطر الإرهاب والتطرف.

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات