تحقيقات .. ومتابعاتمحليات مصرية

محافظ أسوان ينتقل لمعاينة طفح ماسورة صرف صحي

محافظ أسوان ينتقل لمعاينة طفح ماسورة صرف صحي

متابعات :وجدى وزيرى

قام اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، بتفقد مشكلة طفح مياه الصرف الصحى أمام المستشفى العسكرى بطريق السادات.وقام المحافظ باستدعاء رئيس مدينة أسوان ومديري شركة مياه الشرب والصرف الصحى والهيئة القومية والمقاولون العرب.
وشدد اللواء مجدى حجازى بسرعة اتخاذ إجرءات فنية عاجلة للحد من تكرار هذه الظاهرة.
كما قام مجدى حجازى بالاتصال الفورى باللواء سيد العشرى، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى لعرض المشكلة، والعمل على إنهاء مشروع خط الانحدار، والذى كلف المهندس بهاء جابر المشرف العام على تنفيذ مشروعات جنوب الصعيد بالهيئة القومية بسرعة إنهاء المشروع فى وقت قياسى للحد من ظاهرة الطفح المتكرر .
ويأتي ذلك في الوقت الذي تجاهل فيه محافظ أسوان الكوارث البيئية التي تتعرض لها محافظة أسوان، منها استمرار إلقاء مخلفات مصرف السيل في مياة النيل، وشكاوي أهالي قرية فارس، بعد أن تسببت المياة الجوفية في تدمير أكثر من 600 فدان من الموالح، وتشريد 300 أسرة هجرت منازلها، وانتشار القمامة بأغلبية مدن المحافظة وخاصة مدينة كوم أمبو التي تحولت لمقلب للقمامة.
ومن جانبه، أكد المهندس بهاء الدين جابر، بأن الحل الجذرى للمشكلة فى هذه المنطقة جار العمل فيه من خلال تنفيذ مشروع خط إنحدار الصرف الصحى الجديد بنظام الدفع الموجه، والذى تصل تكلفته لأكثر من 2 مليون جنيه و بطول 1400 متر.

 

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى