الرياضةتحقيقات .. ومتابعات

الزمالك فى مواجهة نارية أمام صن داونز تحسمها الروح القتالية

الزمالك فى مواجهة نارية أمام صن داونز تحسمها الروح القتالية

يخوض فى الثالثة عصر اليوم بتوقيت جنوب إفريقيا وهو نفس %d9%81%d8%b1%d9%8a%d9%82-%d8%b5%d9%86-%d8%af%d8%a7%d9%88%d9%8a%d9%86%d8%b2توقيت مصر فريق نادى الزمالك مباراة الذهاب لنهائى دورى أبطال إفريقيا أمام فريق صن داونز الجنوب إفريقيا.

تقام المباراة على ملعب لوكاسى موريبى والذى يتسع لعدد 23 ألف متفرج، حيث فضلت إدارة نادى صن داونز إقامة المباراة عليه خوفا من عدم إقبال الجماهير على الحضور للمباراة بسبب أن الشعبية الأولى فى مدينة بريتوريا لفريق أورلاندو بيراتس، بالإضافة إلى المظاهرات الطلابية التى تملأ جامعات مدينة بريتوريا منذ وصول البعثة البيضاء، حيث يخشى الأمن حدوث تجمع شبابى يستغله بعض عناصر المعارضة لإحداث أزمة فى المباراة.

ويبعد ملعب لوكاس موريبى عن مقر إقامة بعثة الزمالك بمسافة تقترب من 25 دقيقة بالسيارة حيث قررت شرطة مدينة بريتوريا توفير تأمين خاص لبعثة الزمالك منذ التحرك اليوم من فندق الإقامة فى الواحدة ظهرا لحين الوصول إلى الملعب من أجل تأمين البعثة بأفضل الإمكانيات المتاحة.

ووضع أمن مدينة بريتوريا إجراءات أمنية مشددة من أجل حضور الجماهير لمباراة اليوم حتى تخرج بشكل مميز، حيث تمت الاستعانة بنفس التقنيات والأساليب التى اتبعت فى تأمين مباريات كأس العالم 2010 من أجل تأمين مباراة اليوم وحضور الجماهير للمباراة.

وخصصت إدارة نادى صن داونز مدرجا كاملا للجالية المصرية والجاليات العربية التى طلبت حضور مباراة اليوم لمؤازرة الزمالك، حيث طلب أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادى الزمالك ورئيس البعثة ضرورة توفير تذاكر من أجل منحها للجالية التى ترغب فى حضور المباراة بأعداد مكثفة وأيضا طلب تأمينا مناسبا لهم خلال وجودهم فى ملعب المباراة لمنع الإحتكاكات مع جماهير الفريق المنافس التى من المنتظر أن تحضر بأعداد كبيرة لدعم فريقهم، على أن تكون المعاملة بالمثل فى مباراة العودة لنهائى دورى أبطال إفريقيا التى من المقرر أن تقام فى استاد الجيش ببرج العرب فى الإسكندرية يوم 23 أكتوبر الجاري.

وأبدى مسئولو صن داونز موافقتهم على مطالب رئيس بعثة نادى الزمالك، وطالبوا خلال الاجتماع الفنى للمباراة الذى عقد أمس وحضره أحمد مرتضى منصور وحمادة أنور المدير الإدارى إثبات طلبات نادى الزمالك فى الاجتماع الفنى من أجل المعاملة بالمثل فى مباراة العودة ومنح فريق صن داونز تذاكر لجماهيره التى من المقرر أن تحضر مباراة العودة.

واتفق خلال الإجتماع الفنى الذى عقد فى مقر إقامة الحكم الكينى ديفيز أوجينشى أومينو على أن يرتدى الزمالك الزى الرسمى له وهو الأبيض الكامل على أن يرتدى فريق صن داونز الزى الأساسى المكون من القميص الأصفر «والشورت» الأزرق.

وحرص خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة على الاتصال بالبعثة البيضاء من أجل الإطمئنان على الفريق وتحفيزهم قبل مباراة اليوم، ونقل خلال الإتصال دعم رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى ورئيس الوزراء والمسئولين فى الدولة للفريق الأبيض الذى يمثل مصر فى نهائى دورى أبطال إفريقيا، مؤكدا أن الجميع ينتظر الظهور المشرف وتحقيق اللقب الإفريقي، وطالب وزير الشباب والرياضة بضرورة اللعب بروح قتالية والظهور بشكل رياضى يعبر عن حضارة مصر وريادتها فى القارة الإفريقية وأن الزمالك يؤدى دورا رياديا سياسيا ورياضيا خلال مشاركته فى البطولات الإفريقية للأندية.

وشدد وزير الشباب والرياضة خلال الإتصال ببعثة الزمالك، على ضرورة تحقيق نتيجة إيجابية فى مباراة الذهاب من أجل تأمين موقف الفريق قبل مباراة العودة الحاسمة فى ستاد الجيش ببرج العرب فى الإسكندرية والتى ستقام وسط حضور الجماهير المصرية التى تنتظر السعادة من خلال الزمالك.

وعلى الجانب الفني، ظهرت ملامح التشكيل الأساسى الذى سيخوض به الزمالك مباراة اليوم من خلال بعض التدريبات التى قام بها المدير الفنى خلال وجوده فى جنوب إفريقيا.

ويتواجد فى حراسة المرمى أحمد الشناوى الذى لا خلاف عليه فى حماية العرين الأبيض، حيث أكد الجهاز الفنى وأيمن طاهر مدرب حراس مرمى الفريق ثقته فى قدرات الشناوى وأن عدم مشاركته فى مباراة الكونغو مع المنتخب فى تصفيات المونديال لم تؤثر على معنوياته العالية حيث أنه حارس صغير السن يمتلك إمكانيات وخبرات كبيرة اكتسبها من المشاركات المتعدده مع المنتخبات الوطنية والزمالك فى البطولات الإفريقية تجعله يتخطى جلوسه احتياطيا فى مباراة المنتخب.

وأكد أيمن طاهر، أنه قام بتجهيز محمود جنش الحارس الثانى ليكون قادرا على المشاركة فى المباراة فى أى وقت .

وحرص مؤمن سليمان المدير الفنى على أن يمنح جنش دورا آخر خلال التدريبات وهو كلاعب خوفا من تعرض الفريق لإصابة أو الاحتياج للاعب فى ظل نقص الصفوف الذى يعانى منه الفريق حيث يتواجد معه 18 لاعبا من بينهم على فتحى المصاب والذى يرفض الجهاز الفنى المغامرة به فى مباراة اليوم، ويتبقى مع المدير الفنى 17 لاعبا فقط من بينهم ثلاثة حراس مرمى ليكون مع مؤمن سليمان فى مباراة اليوم 14 لاعبا فقط.

وحسم مؤمن سليمان مشاركة الثنائى على جبر وإسلام جمال فى مركز قلبى الدفاع بعد ظهورهما بشكل جيد مع المنتخب فى مباراة الكونغو على أن يكون أحمد توفيق فى الظهير الأيمن ورمزى خالد فى الظهير الأيسر.

وفى وسط الملعب الثلاثى إبراهيم صلاح الذى حصل على تعليمات بالتأمين فى الجبهة اليمنى أمام احمد توفيق وطارق حامد فى وسط الملعب المدافع ومعروف يوسف فى وسط الملعب من الجانب الأيسر حيث تلقى تعليمات مشدده بضرورة مساندة رمزى خالد وتخفيف الضغط عليه فى الجانب الأيسر.

وطالب المدير الفنى للزمالك لاعبى الوسط بضرورة مراقبة مفاتيح لعب فريق صن داونز وخاصة لاعب الوسط موكوينا ليبوهانج، بيرسى تاو، وثنائى الهجوم كيجان دوللى وأنتونى لافور وتيكو موديسى أخطر مهاجمى الفريق الجنوب إفريقي.

ويعتمد مؤمن سليمان فى خط الهجوم على محمود عبدالرازق شيكابالا وأيمن حفنى الذى سيكون له دور كبير فى مباراة اليوم، وستكون المفاضلة بين الثنائى ستانلى أوهاتشى وباسم مرسى اللذين أثارا حيرة المدير الفنى لإختيار أحدهما لقيادة الهجوم فى ظل تألق الثنائى فى التدريبات الأخيرة، حيث يحسم مؤمن سليمان قرار مشاركة أحدهما فى الساعات التى تسبق المباراة اليوم.

كان المدير الفنى للزمالك قد حرص بعد أداء أخر مران للفريق أمس الجمعة وتم عرض تسجيلات لمباريات الفريق الجنوب إفريقي فى المحاضرة الفنيه وتم خلالها توضيح أبرز نقاط القوة والضعف من أجل اللعب عليها فى مباراة اليوم وأيضا تم شرح بعض أخطاء لاعبى الزمالك فى آخر المباريات لتداركها.

وأكد مؤمن سليمان للاعبين خلال المحاضرة الفنية، أن الزمالك حضر إلى جنوب إفريقيا من أجل الفوز ولا سبيل غير ذلك حتى يكون نهائى الإسكندرية عرسا حقيقيا للشعب المصري، وأنه يثق فى إمكانيات مجموعة اللاعبين الموجودة معه وقدرتهم على الخروج من المباراة بالفوز.

إبراهيم صلاح : نلعب للفوز وحصد اللقب

أكد إبراهيم صلاح أن لاعبي الفريق لا يفكرون سوى في لقاء صن داونز الجنوب إفريقي اليوم في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، وشدد على أن اللاعبين لا يفكرون في الإنذارات.

وأضاف أنه يتمنى عدم حصول أي لاعب مهدد بالإيقاف على انذار ثاني حتى لا يغيب عن لقاء العودة المقرر له يوم 23 من الشهر الجاري على ملعب برج العرب. وأضاف لاعب وسط الفريق الأبيض قائلا نحترم جميع لاعبي صن داونز ولكننا نلعب للفوز، وندرك أن المباراة تقام على شوطين الأول في جنوب إفريقيا والثاني في برج العرب، ونتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية كي تكون مهمة الفريق أسهل في لقاء العودة». وشدد على أن الخسارة في مباراتي دور الثمانية أمام بطل جنوب إفريقيا لن تتكرر.

الكاف يوافق على فحص المنشطات

وافق الاتحاد الافريقي لكرة القدم علي طلب الزمالك بتحليل المنشطات للاعبين في مباراة صن داونز في النهائي الافريقي اليوم، وابلغ مسئول الكاف مندوبو الزمالك احمد مرتضي منصور رئيس وحمادة انور المدير الإداري خلال الاجتماع الفني للمباراة.

مدرب الزمالك يكشف اسباب الاستقالة

علق مؤمن سليمان المدير الفني لفريق الزمالك على تصريحات بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق صن داونز الجنوب إفريقي بعدما انتقده الأخير بسبب تصريحات مدرب الزمالك حول التفكير في الاستقالة في حالة خسارة اللقب الإفريقي.

وقال المدير الفني للزمالك في المؤتمر الصحفي أمس أعلنت عن التفكير في الاستقالة من تدريب الزمالك في حالة الخسارة حتى أرفع الحرج عن مجلس الإدارة، وهذا الأمر طبيعي، وإذا أراد مجلس الإدارة أن يجدد الثقة في بعدها فسأحترم القرار».

صلاة الجمعة

داخل الفندق

ادي لاعبو الزمالك صلاة الجمعة في مسجد اقامة البعثة بناء علي طلب الجهاز الفني بقيادة مؤمن سليمان واسماعيل يوسف خوفا علي سلامة اللاعبين من حوادث قطع الطرق.

ونجح احمد مرتضي رئيس البعثة في توفير قاعة خاصة في الفندق ليؤدي اللاعبون صلاة الجمعة فيها للحفاظ علي سلامتهم والابتعاد علي الاحتكاك مع الجماهير في الشارع.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى