الشرق الاوسط وأفريقياتحقيقات .. ومتابعات

«التحالف» يعترض صاروخاً أطلقه الحوثيون باتجاه مكة المكرمة.. مجلس التعاون الخليجى والجامعة العربية والبحرين ينددون بالحادث

«التحالف» يعترض صاروخاً أطلقه الحوثيون باتجاه مكة المكرمة..
مجلس التعاون الخليجى والجامعة العربية والبحرين ينددون بالحادث%d8%b5%d8%a7%d8%b1%d9%88%d8%ae

في حادثة خطيرة هزت مشاعر المسلمين في بقاع الأرض، أعلن التحالف العربي قيام المتمردين الحوثيين بإطلاق صاروخ باليستي بعيد المدي استهدف منطقة مكة المكرمة في السعودية.

وقالت قيادة التحالف في بيان إنه تم «اعتراض صاروخ باليستي أطلقته الميليشيات الحوثية  من محافظة صعدة»، معقل المتمردين في شمال اليمن «باتجاه منطقة مكة المكرمة»، وأضاف البيان أن «وسائل الدفاع الجوي تمكنت من اعتراضه وتدميره علي بعد ٦٥ كلم من مكة المكرمة من دون أي أضرار»، مؤكدا أن «قوات التحالف الجوية استهدفت موقع إطلاق» الصاروخ.
غير أن جماعة أنصار الله الحوثية أكدت في بيان لها عبر وكالة أنباء سبأ التابعة لهم إطلاق صاروخ من طراز بركان ١ علي السعودية ، استهدف مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة وهو أشد مطارات المملكة ازدحاما.
وقد ندد وزير الخارجية السعودية عادل الجبير باستهداف الأراضي المقدسة من قبل جماعة الحوثي. وقال – في تغريدة عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر – «إن جماعة الحوثي وصالح المدعومة من إيران لم تراع إلا ولا ذمة باستهدافها البلد الحرام، مهبط الإسلام وقبلة المسلمين حول العالم». كما أدان مجلس التعاون الخليجي الحادث، وقال عبداللطيف بن راشد الزياني أمين عام المجلس في بيان أمس: إن «دول مجلس التعاون تعتبر هذا الاعتداء الغاشم الذي ضرب بعرض الحائط حرمة هذا البلد مهبط الوحي، وقبلة مليار ونصف المليار مسلم حول العالم، استفزازا لمشاعر المسلمين واستخفافا بالمقدسات الإسلامية وحرمتها».

وأكد أن هذا «الاعتداء يعد دليلا بارزا علي إمعان جماعة الحوثي وصالح في تجاوزاتها ورفضها الانصياع لإرادة المجتمع الدولي وقراراته..

ومن جانبها، نددت مملكة البحرين بإطلاق الميلشيات الانقلابية في اليمن، الصاروخ باتجاه مكة المكرمة، مؤكدة أن استهداف هذه البقعة المباركة يمثل استفزازًا لمشاعر المسلمين في شتي بقاع الأرض وعملا إجراميا دنيئا . وأكدت المملكة – في بيان صدر عن وزارة الخارجية البحرين ونقلته وكالة الأنباء البحرينية (بنا).. وقوفها صفًا واحدًا إلي جانب المملكة العربية السعودية .
كما ندد أحمد أبو الغيط امين العام لجامعة الدول العربية بأشد العبارات استهداف الحوثيين مكة المكرمة، وأشار إلي أن هذا العمل المشين يمثل انتهاكا غير مقبول لحرمة الأراضي المقدسة، بالإضافة لكونه تهديدا صريحا لأرواح المدنيين الأبرياء.
وأوضح أبو الغيط أن هذا العمل يعد أيضا تصعيدا نوعيا خطيرا من جانب الحوثيين في الوقت الذي تبذل فيه جهود حثيثة لتأمين قيام هدنة مستقرة في اليمن

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى