تحقيقات .. ومتابعاتحوادث من كل مكان

بنفس طريقة اغتيال المستشار هشام بركات نجاة النائب العام المساعد من محاولة اغتيال

بنفس طريقة اغتيال المستشار هشام بركات نجاة النائب العام المساعد من محاولة اغتيال

نجاة النائب العام المساعد من محاولة اغتيال فاشلة

تفجير سيارة مفخخة بخط سير الموكب بنفس طريقة اغتيال هشام بركات

مجلس الوزراء يدين الحادث .. و« نبيل صادق» يأمر باستعجال التحقيقات

حطام السيارة
حطام السيارة

أنقذت العناية الالهية المستشار زكريا عبدالعزيز النائب العام المساعد ومدير التفتيش القضائي بالنيابة العامة من محاولة اغتيال فاشلة ، بعد قيام مجهولين بزرع متفجرات داخل سيارة ملاكى كانت متوقفة على مقربة من فيلا المستشار.

وامر النائب العام المستشار نبيل احمد صادق بتشكيل فريق من نيابة أمن الدولة العليا تحت اشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الاول لنيابة أمن الدولة العليا للتحقيق في الحادث ، وامر باستعجال تحريات الاجهزة الامنية حول الحادث ، وكلف فريقا من النيابة لاجراء المعاينة ورفع الادلة من موقع الحادث وسؤال الشهود ، في الوقت الذي أطمأن فيه علي المستشار زكريا عبدالعزيز انه في منزل ولم يصب بمكروه .

وقد ادان مجلس الوزراء فى بيان له حادث التفجير مؤكدا في بيان امس ان تلك الأعمال الإجرامية لاتزيدنا إلا إصرارا على حماية الوطن والمواطنين وإجتثاث الإرهاب الآثم من جذوره.

وشدد المجلس على أن الوقت قد حان لبناء شراكة دولية، للقضاء على ظاهرة الإرهاب الأسود، الذي أصبح يطال العديد من العواصم، ويهدد الإنسانية، دون تفريق بين ديانة أو جنسية أو عرق.

وكان اللواء علاء عبدالظاهر نائب مدير الحماية المدنية بالقاهرة قد تلقي اخطارا أمس بوقوع انفجار بحى الياسمين بالقاهرة الجديدة ، على الفور انتقلت أجهزة الامن باشراف اللواء خالد عبدالعال مساعد وزير الداخلية لامن القاهرة ، وتبين من المعاينه إنفجار السيارة على بعد أمتار من فيلا المستشار مما أسفر عن اصابة شخص تصادف مروره وقت وقوع الانفجار .

وقام خبراء المفرقعات بتمشيط محيط منطقة الانفجار من خلال الانسان الالى «الروبوت» والكلاب البوليسية للكشف عن وجود اى متفجرات أخرى من عدمه.

وتبين من التحريات التي اشرف عليها اللواء خالد عبدالعال مساعد وزير الداخلية لامن القاهرة بأنه عقب مرور سيارة المستشار زكريا عبد العزيز، النائب العام المساعد وقوة الحراسة المرافقة له مساء أمس من شارع أحمد شوقى بمنطقة البنفسج بالتجمع الأول القاهرة الجديدة ثانى ، انفجرت إحدى السيارات المفخخة المتوقفة على جانب الطريق.

ولم يترتب على الحادث أى إصابات بالنائب العام المساعد أو قوة الحراسة المرافقة بينما أصيب أحد المواطنين الذى يعمل خفيرا بالمنطقة تصادف وجودة أثناء الانفجار وتم نقله للمستشقى لتلقى العلاج .

واشارت التحريات التي قادها اللواء عبدالعزيز خضر مدير مباحث العاصمة إلى أن السيارة المنفجرة كانت مفخخة تم تفجيرها عن بعد ووضعها فى خط موكب النائب العام المساعد لاستهدافه بنفس طريقة اغتيال المستشار الشهيد الراحل هشام بركات، الا أن العناية الالهية قد انقذته من الموت المحقق.. فتم تشكيل فرق بحث علي اعلي مستوي ضم ضباطا من قطاعات الامن الوطني والامن العام والبحث الجنائي لسرعه تحديد الجناة وضبطهم والبحث عن اي كاميرات مراقبة بالقرب من موقع الانفجار .

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى