تحقيقات .. ومتابعاتحوادث من كل مكان

الداخلية: ضبط أحد أخطر كوادر الإخوان وتكفيريين اثنين وبحوزتهم 9 قنابل شديدة الانفجار

الداخلية: ضبط أحد أخطر كوادر الإخوان وتكفيريين اثنين وبحوزتهم 9 قنابل شديدة الانفجاروزير الداخليه مجدى عبد  الغفار

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، القبض على أحد الأشخاص “من كوادر لجان العمليات النوعية لجماعة الإخوان المسلمين” واثنين من العناصر التكفيرية المتورطين في عدد من العمليات الإرهابية بمحافظة القليوبية.

وكان وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار قد وجه بتكثيف الجهود لكشف البؤر الإرهابية، وملاحقه كوادرها الهاربة المتورطة فى تنفيذ العمليات العدائية، والمرصود اعتزامهم تصعيدها خلال المرحلة الراهنة، توافقاً مع تكليفات قيادات الخارج، وتزامناً مع ذكرى فض اعتصامي رابعة والنهضة لجماعة الإخوان الإرهابية، بهدف زعزعة الاستقرار والنيل من مقدرات الوطن.

وأضافت الداخلية، في بيان أصدرته اليوم، إن معلومات توفرت عن “اتخاذ كوادر ما يسمى بلجان العمليات النوعية لجماعة الإخوان من إحدى الشقق بعين شمس بالقاهرة مقراً لعقد لقاءاتهم التنظيمية ووكراً لإختبائهم وإخفاء أسلحتهم ومعداتهم التفجيرية التي كانوا ينوون استخدامها”.

وتابعت أنه “حال مداهمة الشقة فوجئت القوات الأمنية بإطلاق أعيرة نارية تجاهها ما دفعها للتعامل مع مصدرها وأسفر عن إصابة شخص بعدة أعيرة نارية”، مشيرة إلى أنه عثر في الشقة على عبوات تفجيرية وأدوات تستخدم في تصنيع العبوات التفجيرية، ومواد شديدة الانفجار.

وقالت الوزارة إن المصاب هو “أبرز كوادر ما يسمى بلجان العمليات النوعية التابعة لجماعة الإخوان بالقليوبية ومطلوب ضبطه” في قضيتين.

وتؤكد وزارة الداخلية أن أجهزتها ورجالها سيظلون على عهدهم فى المواجهة بكل حسم لأعضاء وكوادر الجماعة الإرهابية، والفصائل المؤيدة لها، وكافة البؤر الإجرامية والخارجين عن القانون؛ من أجل الحفاظ على أمن واستقرار البلاد، وردع كل من تسول له نفسه ارتكاب أي أعمال عنف وتخريب أو ترويع أبناء شعب مصر العظيم مهما كانت التضحيات.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى