الرياضةتحقيقات .. ومتابعات

إسلام الشهابي يرفض مصافحة منافسه الإسرائيلي ساسون عقب الهزيمة أمامه

إسلام الشهابي يرفض مصافحة منافسه الإسرائيلي ساسون عقب الهزيمة أمامهاسلام الشهابى

رفض لاعب الجودو المصري إسلام الشهابي مصافحة منافسه الإسرائيلي أوري ساسون عقب الهزيمة أمامه في مباراة صعبة، حصل فيه اللاعب الإسرائيلي على نصف نقطة ثم نصف نقطة أخرى أنهت المباراة لصالحه.

وأصبحت “عدم المصافحة” تقليديًا مصريًا من اللاعبين المصريين أمام نظرائهم الإسرائيليين، فقد رفض لاعب الجودو المصري رمضان درويش مصافحة اللاعب الإسرائيلي 3 مرات، في 2011 حين هزمه اللاعب الإسرائيلي، وفي 2012 حين هزم اللاعب الإسرائيلي، والمرة الأخيرة في 2015 حين هزم منافسه الإسرائيلي في دور الترضية لبطولة الجائزة الكبرى للجودو بمدينة باكو بأذربيجان.

ورفض لاعب الجودو أحمد وحيد مصافحة منافسه الإسرائيلي قبل شهرين بعد فوز اللاعب المصري وتأهله لربع نهائى الجائزة الكبرى، التي أقيمت في ألمانيا.

وفي المصارعة الرومانية هزم المصارع المصري عبد اللطيف منيع، اللاعب الإسرائيلي ناور جاريلاشفيلي ورفض مصافحته أيضًا ببطولة العالم للشباب في كرواتيا، كما رفضت المصرية إيناس يوسف مصافحة لاعبة المصارعة الإسرائيلية اليانا كارتيش، التي هزمت المصرية ببطولة الجائزة الكبرى، وهو الأمر نفسه الذي حدث مع لاعبة التنس المصرية آلاء سعد التي رفضت مصافحة نظيرتها الإسرائيلية المهزومة نيكول تروسمان بعدما تغلبت عليها ضمن منافسات أوليميباد الشباب بالصين في 2014.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى