تحقيقات .. ومتابعاتعاممحليات مصرية

محافظ البحر الأحمر: إعلان الغردقة مدينة سياحية عالمية نهاية العام الحالي

محافظ البحر الأحمر: إعلان الغردقة مدينة سياحية عالمية نهاية العام الحالي

متابعات : وجدى وزيرىمحافط الغردقة عبد الله

قال أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، اليوم الأربعاء، إن الانتهاء من تطوير الطرق ورفع كفاءتها هي أهم ما يشغله فى الفترة الحالية، مشيرًا إلى أنه يقوم بجولات يومية لمتابعة أعمال الرصف والتطوير التى تشهدها طرق المحافظة خاصة مدينة الغردقة السياحية.

وأكد عبد الله على أنه سيتم الانتهاء من تطوير كافة الطرق نهاية العام الحالي، وإعلان مدينة الغردقة مدينة سياحية عالمية، وأيضا إعلان محافظة البحر الأحمر خالية من العشوائيات.

وأضاف محافظ البحر الأحمر، أنه يشعر بمعاناة المواطنين بسبب تكسير بعض الطرق لإعادة تطويرها بشكل يناسب المكانة العالمية لمدينة الغردقة، مشيرًا إلى أنه أخذ على عاتقه أن يكون التطوير بطريقة سليمة بعد الانتهاء من كافة أعمال البنية التحتية، موضحًا أنه فوجئ بأن معظم الطرق الرئيسية بمدينة الغردقة يتم رصفها وتجميلها بدون بنية تحتية وهو ما يتسبب فى إعادة تكسيرها مرة أخرى وهو ما كان يتم منذ 20 عامًا.

وأوضح عبد الله أنه مع نهاية العام الحالى سوف يتم الانتهاء من كافة أعمال التطوير، مشيرًا إلى أنه مع نهاية العام سوف يتم إعلان مدينة الغردقة مدينة سياحية عالمية.

وأشار محافظ البحر الأحمر، إلى أنه تم الإتفاق مع مكتب استشارى عالمى قام بوضع خطط علمية لتطوير مدينة الغردقة، وأنه جار العمل على تنفيذ تلك الخطط بالتنسيق مع الوزارات والإدارات المعنية.

وأكد عبد الله أن الغردقة وباقى مدن المحافظة سوف تكون خالية من العشوائيات مع نهاية عام 2016، مشيرًا إلى أنه تم اعتماد مبالغ مالية كبيرة لتنفيذ مخطط تطوير المناطق العشوائية بمدن المحافظة.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى