أخبار اليومتحقيقات .. ومتابعات

قتلى وجرحى في إطلاق نار عشوائي بمدينة ميونخ الألمانية

قتلى وجرحى في إطلاق نار عشوائي بمدينة ميونخ الألمانية

قالت الشرطة الألمانية إن مسلحين أطلقوا النار عشوائيا في المركزحادث ميونخ الالمانية الأولمبي التجاري في مدينة ميونيخ جنوبي البلاد، الجمعة، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى.

وقالت متحدثة باسم الشرطة إن كثيرين قتلوا أو أصيبوا في الواقعة. وأضافت “نعتقد أننا نواجه حادث إطلاق نار عشوائيا”. وأظهرت لقطات تلفزيونية العشرات من سيارات الطوارئ والشرطة أمام مركز التسوق.

وبينما تتضارب أعداد القتلى في حادث إطلاق النار بالمركز التجاري، حيث تحدثت صحيفة محلية عن وفاة 15، فيما أعلنت محطة تلفزيون وفاة 10، قالت شرطة ميونيخ على موقع تويتر “ننفذ حاليا عملية تدخل كبيرة في مركز تجاري”.

ونقلت رويترز عن الشرطة الألمانية أن أكثر من “مسلح” شاركوا في الهجوم، وأن “إطلاق النار يبدو أنه تم يشكل عشوائي”، فيما تستمر السلطات في إجلاء المتواجدين داخله.

فيما قالت شرطة ميونيخ، عبر حسابها الرسمي على فيسبوك، إنها تشتبه في ثلاثة أشخاص مسلحين أطلقوا النار داخل المركز، وفقا لما أفاد به شهود عيان. وذكرت محطة “إن.تي.في” التلفزيونية الألمانية إن القوات الخاصة التابعة للشرطة الألمانية وصلت للموقع.

وتباعا لذلك أمرت سلطات النقل في ميونيخ بوقف حركة وسائل النقل العامة (خطوط القطارات والحافلات) بعد حادث إطلاق النار، كما دعت الشرطة، عبر تويتر، السكان إلى مغادرة الشوارع المحيطة بالمركز التجاري، وتجنب المنطقة التي شهدت الحادث

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى