أخبار اليومتحقيقات .. ومتابعات

شكري يبحث مع وزير الخارجية الأمريكي قضايا العلاقات الثنائية والإقليمية

شكري يبحث مع وزير الخارجية الأمريكي قضايا العلاقات الثنائية والإقليميةشكرى ولوزير الامريكى

اجتمع وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الخميس، مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بمقر وزارة الخارجية الامريكية، وذلك على هامش أعمال اجتماعات مؤتمر دول التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأكد شكري – في تصريحات صحفية قبيل اجتماعه مع وزير الخارجية الأمريكي – أن مصر لها دور داعم في جهود التحالف الدولي للقضاء على “داعش”.

وقال إن مصر تدرك التحديات التي يمثلها تنظيم “داعش” وغيره من التنظيمات الإرهابية ليس فقط في المنطقة ولكن في العالم بأسره، مضيفًا أن مصر تقدر العلاقات التي تربطها بالولايات المتحدة منذ أكثر من أربعة عقود حيث تعتمد الدولتان على العلاقات الاستراتيجية القائمة بينهما والمصالح المشتركة بينهما فيما يتعلق بالقضايا الدولية.

وأكد شكري أن مصر تقدر هذه العلاقات، مشيرًا إلى المنفعة المتبادلة التي تحصل عليها الدولتان من هذه العلاقة الاستراتيجية.

وتابع أن مصر تشهد حاليًا مرحلة انتقالية وهي على ثقة من تجاوز التحديات التي تواجهها سواء داخليًا أو إقليميًا من خلال تكريس الحكومة الحالية جهودها للمبادئ التي نادت بها ثورتا ٢٥ يناير و٣٠ يونيو.

وأشار إلى التأييد الواسع الذي يتمتع به الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة من جانب الشعب المصري وهو ما يضمن استمرار دعم المبادئ الدستورية الخاصة بالديموقراطية وحقوق الإنسان والحريات.

وقال إن مصر ستواصل العمل مع الولايات المتحدة لتحقيق هذه الأهداف وتعزيز العلاقات الثنائية، مشيرًا إلى الحوار العميق والواسع الذي يجري بين البلدين من اجل التوصل الى وجهة نظر مشتركة ازاء العديد من القضايا، مضيفًا أن زيارته الحالية إلى واشنطن فرصة للمشاركة في مؤتمر دول التحالف الدولي لمحاربة “داعش” والبحث مع نظيره الأمريكي العديد من القضايا الثنائية والإقليمية.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى