تحقيقات .. ومتابعات

احتجاز 8 متهمين على ذمة التحريات في واقعة “المتهم الغريق” بإمبابة

احتجاز 8 متهمين على ذمة التحريات في واقعة “المتهم الغريق” بإمبابة

قررت نيابة إمبابة برئاسة المستشار عبد الله المهدي حجز 8 متهمين تم ضبطهم أمس أثناء تجمهر الأهالي أمام قسم شرطةقسم امبابة إمبابة، 24 ساعة على ذمة التحريات، لاتهامهم بإثارة الشغب والتعدي على قوات الأمن في محيط القسم، وذلك بعد مصرع متهم غرقًا في النيل أثناء هروبه من أمناء الشرطة المكلفين بنقله.كما تستمع النيابة غدا الخميس لأقوال قوة الشرطة التي ألقت القبض على المتهم الغريق.
وكشفت تحقيقات أحمد ثروت وكيل أول النيابة أن محيط قسم شرطة لنيابة شهد أمس تجمهر قرابة 500 شخص من الأهالي لاعتقادهم أن المتهم لقي مصرعه على يد الشرطة نتيجة التعذيب، وتزعمهم المتهمين الـ8 المضبوطين، والذين عملوا على إثارة الشغب والتعدي على قوات الأمن وإلقاء الحجارة عليهم، وكذلك تحريض باقي المتجمهرين على ارتكاب نفس الأفعال.
وأضافت التحقيقات أن المتهم الغريق يدعي محمد سمير وشهرته “حمو” يمتلك محلا لبيع الحيوانات الأليفة بمنطقة روض الفرج، أنه تم ضبطه أثناء وجوده في سوق الجمعة، وبحوزته قطعة حشيش، واستقل أمينا الشرطة والمتهم “توك توك” لنقله للقسم إلا أنه غافلهما وقفز في النيل.
وتسلمت النيابة تقرير مفتش الصحة حول سبب وفاة المتهم والذي أكد أن الوفاة طبيعية لا توجد بها شبهة جنائية؛ حيث يوجد تيبس بأطراف المتوفي، ما يعني انه كان يصارع لمحاولة النجاة من الغرق، مع عدم وجود أي إصابات ظاهرية تدل على وجود تعذيب بالجثة.
يُذكر أن شرطة المسطحات المائية قد عثرت على جثة المتهم طافية على سطح مياه النيل بعد واقعة هروبه من الشرطة بيومين.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى