تحقيقات .. ومتابعات

إحالة الطعن على حكم رفض الإفراج الصحي عن هشام طلعت لـ”المفوضين”

إحالة الطعن على حكم رفض الإفراج الصحي عن هشام طلعت لـ”المفوضين”

أحالت دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا الطعن المقام من المحاميين يحيي عبد المجيد، وجميل سعيد، بالنيابة عن هشامرجل الأعمال هشام طلعت، المحكوم عليه في قضية مقتل المطربة سوزان تميم، لإلغاء حكم رفض الإفراج الصحي عنه إلى هيئة مفوضي الدولة لإعداد تقرير بالرأي القانوني وكانت محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار يحيى دكروري قد أصدرت حكما برفض دعواه المطالبة بالإفراج الصحي، والتي أكد فيها إصابته بداء النشواني، مما يعرض حياته داخل السجن للخطر.

وقال في دعواه التي اختصم فيها النائب العام ووزير الداخلية ومساعد وزير الداخلية ورئيس مصلحة السجون بصفاتهم، إنه قد بدت أعراض المرض عليه، وقررت إدارة السجن نقله لمستشفى السلام الدولي؛ حيث خضع للفحوص الطبية التي أثبتت إصابته بداء النشواني.

وداء النشواني هو مرض يصيب القلب والكلى بترسب نوع معين من البروتين الذي يزيد إفرازه في الجسم بصورة غير طبيعية، ما يؤدي إلى ترسبه في الأنسجة المتنوعة لأعضاء الجسم، مسببا خللا وظيفيا في هذه الأنسجة، وهو ما قد يؤدي لحدوث الوفاة.

كما لفت أن التقارير الطبية انتهت إلى ضرورة علاجه بالخارج في لندن أو بوسطن، باعتبار أن لديهم المركز الطبي المؤهل لمعالجته من المرض.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى