أخبار اليومالرياضة

صلاح يقود ليفربول للفوز على روما بخماسية

حقق ليفربول نتيجة مطمئنة علي ضيفه روما الإيطالي بعدما فاز عليه بخماسية مقابل هدفين في المباراة التي جرت بين الفريقين أمس علي ملعب أنفيلد بليفربول في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري الأبطال الأوروبي وسط حضور جماهيري بلغ خمسين ألف متفرج خلف فريقهم . وظهر محمد صلاح بمستوي ممتاز خلال المباراة وأحرز هدفين لفريقه ونجح في صنع الهدف الثالث الذي أحرزه ماني السنغالي فيما أحرز فيرمينيو هدفي ليفربول الرابع والخامس . ونجح روما في إحراز هدفين قبل نهاية المباراة الأول عن طريق ديجيكو والثاني عن طريق بيروتي من ضربة جزاء .
وتنتظر جماهير ليفربول لقاء العودة الأربعاء المقبل في إيطاليا الذي سيسعي ليفربول للحفاظ علي شباكه نظيفة للتأهل للدور النهائي للبطولة .
جاءت المباراة قوية وحماسية منذ بدايتها وحتي الثوانى الأخيرة منها ونجح محمد صلاح نجم مصر الدولي أن يكون مبعثا ومصدر للسعادة لجماهير ليفربول وقبلها الجماهير المصرية التي تابعت النجم المصري في جميع أنحاء الجمهورية بعد أن تألق وظهر بمستوي فني رائع
بدأت أحداث المباراة بتهديد إيطالي في الدقيقة الأولي عندما استحوذ ستروتمان علي الكرة من خارج منطقة الجزاء وسددها علي يسار كاريوس الذي تصدي لها بنجاح إلا أن صلاح رد سريعا بعدها بدقيقة عندما إنطلق كعادته نحو المرمي وصوب كرة خادعة إلا أن أكسون حارس روما قرأها جيدا .
حاول ليفربول تهديد مرمي روما من خلال تشامبرلين وصلاح من عمق الملعب إلا أن دفاع روما كان لها بالمرصاد . وفي الدقيقة ١٩ دفع يورجين كلوب مدرب ليفربول بفينالدوم بدلا من تشامبرلين الذي تعرض للإصابة .
بعدها بدقيقة أنقذت العارضة هدفا لروما في مرمي ليفربول بعد تسديدة صاروخية من كورالوف لم ينجح كاريوس في إيقاف الكرة التي ارتطمت بالعارضة لتمنع الهدف الأول لروما .ويرد ماني بتصويبه قوية من تمريرة لفيرمينو ولكن بعيدا عن المرمي .
وينشط صلاح نجم ليفربول معتمدا علي سرعته نحو المرمي من كرة عائدة من دفاع روما صوبها صلاح ببراعة في المرمي ولكن أليسون نجح في إبعاد الكرة ببراعة .
وفي الدقيقة ٣٦ اشتعلت الأجواء داخل ملعب ليفربول عندما تلقي صلاح الكرة في الناحية اليسري المفضلة له علي حدود منطقة الجزاء وأطلق صاروخا عابرا للقارات سكن المقص الشمال للحارس أليسون الذي عجز عن التصدي للكرة ليتقدم ليفربول بهدف أول للنجم فوف العادة محمد صلاح .
وكاد لوفرين أن يسجل هدفا أخر للشياطين الحمر بعد الهدف بدقيقة عندما حول الكرة برأسه نحو المرمي لكنها ارتطمت بالعارضة .
وفي الدقيقة الأولي من الوقت بدل الضائع توقفت أنفاس مشجعي ليفربول عندما مرر فينالدوم الكرة من نصف الملعب إلي صلاح الذي انطلق نحو المرمي تاركا مدافعي روما خلفه ويلعب الكرة من فوق الحارس لتسكن الشباك محرزا هدف ليفربول الثاني لينتهي الشوط بتقدم الفريق الإنجليزي بثنائية صلاح .
وفي الشوط الثاني بدأ الهجوم مباغتا منذ الدقيقة الأولي عن طريق صلاح بتسديدة من ضربة حرة مباشرة تصطدم بالحائط البشري لروما بعدها يمرر ماني الكرة لصلاح داخل منطقة الجزاء ولكن كاريوس يلتقطها قبل أن تصل لقدم صلاح.
في المقابل كان دفاع ليفربول متربصا لمناورات روما الهجومية فيما نجحت قراءة كلوب لإيقاف خطورة ستروتمان وكوارالوف و ديجيكو .
وفي الدقيقة ١٢من الشوط نجح ماني السنغالي في إحراز هدف ليفربول الثالث بعدما تسلم تمريرة رائعة من محمد صلاح الذي انطلق بسرعته نحو المرمي ومرر كرة أرضية لماني الذي وضعها داخل الشباك بسهولة .
لم يكتف ليفربول بالأهداف الثلاثة وكشر عن أنيابه تارة عن طريق صلاح وأخري عن طريق فيرمينيو الذي نجح في إحراز الهدف الرابع بعدها بخمس دقائق من تمريرة رائعة لصلاح يسددها فيرمينيو قوية تسكن شباك أليسون محرزا الهدف الرابع لليفربول .
خيم الوجوم علي لاعبي روما بعد الهدف الرابع وكأن صاعقة من السماء هبطت علي إستاد أنفيلد بينما لم يمنح ليفربول الفرصة لضيفه لتلقي الأنفاس والتفكير في تقليص الفارق عندما رفع ميلنر الكرة داخل منطقة الجزاء قابلها فيرمينيو المتألق وحولها برأسه لتهتز شباك روما للمرة الخامسة بعد سبع دقائق فقط من الهدف الرابع .
هدأ إيقاع اللعب لالتقاط الأنفاس والحفاظ علي النتيجة من جانب لاعبي ليفربول بعد إغلاق المساحات أمام لاعبي روما الذي عجز أن يصل لكاريوس أو يهدده . إلا أن روما لم يستسلم وشهدت الدقيقة ٣٦ الهدف الأول لروما عن طريق ديجيكو من كرة طولية لوسط ملعب ليفربول قابلها ديجيكو وسددها من داخل منطقة الجزاء علي يسار كاريوس .
حاول ليفربول معاودة الضغط الهجومي مرة أخري ولكن دفاع روما استطاع إفساد محاولات صلاح وفيرمينيو وماني.
وقبل النهاية بأربع دقائق يحتسب الحكم ركلة جزاء لروما يتصدي لها بيروتي محرزا الهدف الثاني لروما علي يمين كاريوس لتنتهي المباراة 5/2 لصالح ليفربول .

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock