السبت, أكتوبر 31, 2020
الرئيسيةالفنوزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة عشرة لمهرجان الإسماعيلية السينمائي
الفن

وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة عشرة لمهرجان الإسماعيلية السينمائي

متابعات : وجدى وزيرى

افتتح وزير الثقافة الكاتب حلمي النمنم مساء اليوم الأربعاء، بقصر ثقافة الإسماعيلية فعاليات الدورة الثامنة عشرة من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة.

بدأ الحفل بكلمة ترحيب من مذيعة الحفل التى قامت بدعوة المخرج أحمد عواض رئيس المهرجان لإلقاء كلمته التي شكر خلالها جميع الجهات الداعمة للمهرجان، ثم تمت دعوة الناقد محمد عاطف مدير المهرجان وألقى كلمه عن الأفلام والضيوف المشاركين، وأعقب ذلك كلمة للمخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافى بوزارة الثقافة.

ثم قام رئيس المهرجان بدعوة اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية للصعود إلى المسرح وإلقاء كلمته التي رحب خلالها بجميع الضيوف وحملهم رسالة أمن وسلام من مصر للعالم واختتم كلمته بترديد ” تحيا مصر، تحيا مصر “.

وأعقب ذلك صعود الكاتب حلمي النمنم وزير الثقافة لافتتاح فعاليات المهرجان، وقال كلمه جاء فيها : باسم كل الحضور وفى مقدمتهم اللواء ياسين طاهر والفريق مهاب مميش أعلن عن افتتاح المهرجان، ونعدكم باستمرار فعالياته، كما أحمل إليكم تهنئة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى على إقامة مهرجان الإسماعيلية.

وكرم المهرجان سمير عوف كما قامت غادة جبارة عميد معهد السينما بتقديم دروع تكريم إلى رواد التصوير محمود عبد السميع وسعيد الشيمي.

وبعد تقديم لجان التحكيم للجمهور على خشبة المسرح، اختتم الحفل بعرض فيلم “حار جاف صيفا”2016-635967846286750230-675_main

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات